أهم المواضيع

روح رياضيه غريبه جدا غرائب مقاييس الجمال أغرب عادات الزواج  نفحات من مولانا الشيخ الشعراوى  حكم وأمثال عربيه

تابعونا

الاثنين، 24 ديسمبر 2012

البرهامى

أثار "فيديو" الشيخ ياسر البرهامي حول "عزل شيخ الأزهر" ردود فعل عنيفة داخل الأزهر وبين علمائه.
أكد ممثلو الأزهر بالجمعية التأسيسية عقب اجتماعهم الطارئ أمس أن موقع الأزهر ومقام إمامه الأكبر فوق "الصفقات" وأنهم كانوا يدافعون في الجمعية التأسيسية عن ثوابت الأمة وحقوق الشعب وحريات المواطنين وحقوق المواطنة لغير المسلمين.
قال الدكتور محمد كمال إمام المستشار القانوني لشيخ الأزهر إن ما قاله الشيخ ياسر البرهامي خروج علي التوافق العام واستقلال الأزهر مصون دستورياً.. وقال: ارفعوا أيديكم عن الأزهر.
أكد الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر وعضو التأسيسية: لا نقبل بأي وجه من الوجوه بأننا عقدنا صفقة لأن منصب شيخ الأزهر غير قابل للعزل.. بصريح العبارة التي نالت تأييد الأغلبية بنسبة كبيرة في الجمعية التأسيسية.
أوضح الدكتور حامد أبوطالب عضو هيئة كبار العلماء أن معني "عدم القابلية للعزل" معناه أن من يتمتع بهذه الصفة لا يمكن عزله بقرار من رئيس الدولة ولا من غيره ويظل في منصبه.
قال خالد الشريف المتحدث الرسمي باسم حزب البناء والتنمية "الجماعة الإسلامية" يجب أن يعلم الجميع أن الأزهر صمام أمان للعالم الإسلامي وهو المرجعية الوسطية للفهم الإسلامي.
أشار د.مجدي أحمد حسين رئيس حزب العمل الجديد إلي أن نشر الفيديو "القديم" في هذا الوقت بالذات يستهدف إشعال الفتنة..
نفي د.ياسر البرهامي وجود صفقة من أي نوع بين الأزهر والتأسيسية خاصة فيما يمت بمادة الأزهر الشريف في الدستور مؤكداً احترامه وتقديره لشيخ الأزهر مشيراً إلي أنه قصد في الحديث عن شيخ الأزهر فقد شروط الصلاحية للمنصب وتحديد سن التقاعد.
حول الفيديو قال البرهامي إنه تم اقتطاعه من السياق العام للكلام مما أثار الالتباس والفهم الخاطئ بهدف الإيقاع بيني وبين شيخ الأزه

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites